Saturday 14 July 2012

هل فكرت يوماً بإعداد حشوات مبتكرة للتوست؟

 إليك أفكاراً جديدة لحشو «التوست» بوصفات غير تقليدية.

1 خبز «بيتا» Pitta: رغيف خبز مسطّح، أبيض أو أسمر، يتمّ خبزه في فرن حطب، يشابه الوجبات والأطباق الجانبية التركية واليونانية الخفيفة.

2 خبز «باغيت» Baguette:

خبز فرنسي تقليدي يأتي على شكل يشبه العصا، منفرداً، أو طويلاً كالمزمار أو سميناً.

3 خبز ساور دو Sourdough:

لا يوجد خميرة في هذا الخبز، وهو مكوّن من خليط يشبه العجين ويستلزم عملية تخمير طويلة، ثم يخبز في فرن حجر. في طعمه القليل من الحموضة، ولكنّه يأتي بطعم الجوز أيضاً، وطعمه رائع بعد يوم أو اثنين على صنعه.

4 خبز ساور دو مع حبوب الجاودار

Rye Sourdough:

يصنع كما يصنع خبز ساور دو، ولكن بطحين الجاودار لينتج عنه خبز قلبه رقيق.

5 الخبز الدائري المخبوز في فرن الحجر Stone Baked Boule:

خبز فرنسي فلاحي يشبه كرة تعرّضت للسحق أو الهرس!

ومن الجيد تجربة الأنواع التالية من الخبز، أيضاً: الخبز الفلاحي Rustic و«الشياباتا» Ciabatta والخبز الأسمر Wholemeal و«فوكاشيا» Focaccia والخبز الهندي

Naan Bread.

«التوست» المقلي بالبيض والزبدة والفاكهة

سخّني 100 غرام من فاكهة الصيف المجمّدة في مقلاة، ثم انثري عليها السكر لإضفاء النكهة. في هذه الأثناء، قومي بخفق بيضة مع ملعقتين صغيرتين من كريما الطهو. سخّني قليلاً من الزبدة في مقلاة، وقبل قلي شرائح خبز «التوست»، قومي بغمسها في خليط البيض والكريما، لتستمر عملية القلي لدقائق عدة، قلّبي الشرائح خلالها حتى تصبح بنية اللون. زيّني الوجه بالفاكهة وعروق النعناع الصغيرة.

(هذه المقادير تكفي لشخصين)

 
شوكولاتة البندق و«المارشملو«

قومي بدهن شرائح أربع من خبز «التوست» خفيفة التحميص بشوكولاتة البندق (ما يقرب من ملعقة صغيرة لكل شريحة)، وانثري عليها قطع «المارشملو» الصغيرة (25 غراماً للشرائح الأربع) وملعقة صغيرة من البندق المقطّع تقطيعاً ناعماً. قومي بشوائها حتى تتحمّص حبات المارشملو، ولكن لا تغفلي عنها تلافياً لاحتراقها!

(هذه المقادير تكفي لأشخاص أربعة).

الزنجبيل وجبن الريكوتا والتين

قطّعي عوديّ زنجبيل تقطيعاً ناعماً، وامزجيهما مع 4 ملاعق صغيرة من جبن «ريكوتا»، وضعيهما على شرائح «التوست». قومي بتقطيع حبّتي تين إلى شرائح، وضعيهما على الوجه واسكبي قليلاً من العسل عليهما.

(هذه المقادير تكفي لشخصين)

البرتقال والجبن

امزجي بشر حبة من البرتقال مع 100 غرام من جبن «ماسكربوني»، وقومي بوضعه على خبز «التوست». وضعي قطع البرتقال على الوجه. اخلطي ملعقة من المربّى مع قليل من عصير البرتقال وسخّنيه في «المايكرويف» قليلاً، ثم اسكبيه فوق البرتقال ليزيده لمعاناً.

(هذه المقادير تكفي من شخصين إلى أشخاص ثلاثة).

زبدة الفستق السوداني والجلي

حمّصي شريحتيّ خبز «توست»، وادهني عليهما ملعقة صغيرة مليئة بزبدة الفول السوداني، وقطّعي عليهما حبة من الموز، ثم اسكبي عليهما ملعقة صغيرة أو اثنتين من الجلي بنكهة التوت الأحمر، وسخّنيهما قليلاً قبل التقديم.

(هذه المقادير تكفي لشخصين)

التفاح الحار

قطّعي حبة من التفاح بعد تقشيرها، وقومي بإزالة البذور منها. ذوّبي قدراً مناسباً من الزبدة في مقلاة، واقلي شرائح التفاح حتى يصبح لونها بلون الكراميل. ثم، وزّعي شرائح التفاح على خبز «التوست» المدهون بالزبدة، واستخدمي الملعقة لتوزيع الكمية الباقية من العصير، وانثري القليل من السكر البني. أضيفي بعدها القليل من الكريما الطازجة ورشّة من القرفة.

(هذه المقادير تكفي لشخصين)

0 comments:

Post a Comment