Sunday 30 June 2013

كيف تشهر موقعك ومدونتك

أجعل موقعك ومدونتك  الاول على بحث قوقل


أولا : احرص على جودة المحتوى المنشور بمدونتك ، لأن هذا هو السبيل الوحيد لكسب ثقة جمهور القراء، فكلما كان المحتوى جيدا كلما رغب الناس في الربط إليه في مواقع أخرى تعميما للفائدة التي يحتوي عليها وإن كان هذا يحتاج أيضا إلى وقت كاف حتى ينتج مفعوله.


ثانيا: أكتب مقالات جيدة تعبر عن قدراتك في الكتابة ثم انشرها في بعض المواقع المعروفة و التي تستقبل المساهمات من الجميع ثم ذيل كل مقالة برابط إلى موقعك.


ثالثا : شارك في المنتديات والمجموعات التي تناقش موضوعات متصلة بموضوع مدونتك ، ويمكنك أن تحيل على مواضيع من مدونتك بوضع رابط إليها باعتبارها مصدرا إضافيا لمن يريد المزيد. كما يمكنك ان تضمن توقيعك في المنتديات رابط مدونتك لكي يظهر تلقائيا كلما ساهمت بموضوع أو رد في المنتدى.



رابعا : ومن الوسائل التي تكسبك أيضا روابط إلى مدونتك التعليق على المواضيع المنشورة في المدونات الأخرى خاصة الشهيرة منها ، مع ترك رابط مدونتك مع كل تعليق .وهذه من اكثر الطرق فعالية خاصة إذا تعلق الأمر بمدونات خاصة بنفس مجال مدونتك ، ويجب الحدر من السبام أي إغراق المدونات الأخرى بتعليقات لا فائدة منها أو غير مرغوب بها لأن مصيرها سيكون غالبا هو الحذف ، كما أنه سلوك ينافي أخلاقيات التدوين .



خامسا : أضف مدونتك إلى أدلة المواقع، لأن فهرستها من هذه الأدلة يكسبك روابط مفيدة لمدونتك كما يسرع من فهرستها في محركات البحث. خاصة الأدلة الكبيرة والمشهورة مثل  yahoo directory وغيرها من الادلة المنتشرة عبر الأنترنت.



من المواضيع التي تفيدك في اشهار موقعك و جعله في اوائل محركات البحث :

  1. انشر موقعك في محركات البحث مع ناشر مدونة رايق كول
  2. انشر موقعك في محركات البحث و اضمن اكبر عدد من الزوار
  3. تأكيد ملكيتك للموقع و تعديل معلوماته في اليكسا
يارب يكون الموضوع عجبكم و فادكم و قبل متمشوا حطوا تعليقاتكم وقولولي اية رايكم في الموضوع؟ و ادعولي و ادعوا لامة المسلمين كلهم

0 comments:

Post a Comment