Friday 28 December 2012

Google تضع لائحة لأبرز ملامح 2012 !




من Whitney Houston إلى الإعصار Sandy مرورًا برقصة "Gangnam Style”، كشفت مجموعة Google عن الأحداث التي تسيدت عام 2012، وذلك بالاستناد إلى الموضوعات الأكثر شعبية على محرك البحث الخاص بها.
وتبين أن وفاة المغنية الأمريكية، Whitney Houston المفاجئة في فبراير، دفعت عددًا غير مسبوق من مستخدمي الإنترنت إلى البحث عنها على جوجل، ما وضع المغنية على رأس اللائحة التي نشرتها المجموعة.
وفي المرتبة الثانية حلت الأغنية الكورية الجنوبية "Gangnam Style”، التي أكسبت النجم PSY شهرة سريعة، واحتل PSY المرتبة الأولى على لائحة المواضيع الأكثر بحثًا على "Google” في بلدان عدة، وسجل شريطه الذي نشر على "Youtube” أعلى نسبة مشاهدة على الإطلاق على هذا الموقع بالتحديد.
وقال نائب رئيس Google: "إن رقصة "Gangnam Style” أثارت عاصفة في العالم”، واحتلت عاصفة أخرى هي الإعصار "Sandy”، الذي ضرب في أكتوبر جزءًا من الكاريبي، وهايتي، وشمال شرق الولايات المتحدة، المرتبة الثالثة على لائحة المواضيع الأكثر بحثًا على جوجل.
وتلاها على اللائحة الجهاز اللوحي الجديد من "Apple” المسمى "iPad 3″ واللعبة الإلكترونية "Diablo 3″، وشملت اللائحة أيضًا التي ضمت 838 فئة في 55 بلدًا، كايت ميدلتون، زوجة الأمير وليام، التي أثار حملها الكثير من الفضول.
وفي فئة الرياضة، كشفت جوجل أن المواضيع الأكثر بحثًا كانت الألعاب الأولمبية في لندن، والنمساوي فيليكس بومغارتنر، الذي حطم جدار الصوت في أكتوبر بالسقوط الحر من مظلة، ولاعب كرة السلة الأمريكي جيريمي لين.




0 comments:

Post a Comment