Friday 28 December 2012

أفضل الحواسب اللوحية في 2012

أفضل الحواسب اللوحية في 2012

                                                                                 أفضل الحواسب اللوحية في 2012

                                                             أفضل الحواسب اللوحية في 2012

شهد عام 2012 الكثير من الأحداث التقنية وطرحت الشركات الكثير من الأجهزة اللوحية الحديثة والتي تتمتع بمزايا و تقنيات مختلفة... نعرض مواصفات أهم 10 أجهزة لوحية ظهرت في العام الذي يشارف على الانتهاء.
1-LeapPad2
جهاز لوحي خاص للأطفال يتميز بقدرته العالية على المقاومة و غير قابل للكسر مما يجعله آمن في أيدي الأطفال و يتميز بتطبيقات كثيرة خاصة للأطفال و يعتبر من الاجهزة اللوحية الأولى في مجال تعليم الأطفال و له كميرة أمامية و خلفية و سعة القرص الداخلي يبلغ 4 جيجابايت و يبلغ سعره الحالي 99 دولار أمريكي.
2-Fire Kindle HD 7 inch
طرحت أمازون جهازها اللوحي فير كاندل إتش دي بحجم شاشة 7 إنش مما يجعله من أصغر الاجهزة اللوحية و بنفس قياس آيباد ميني إلا أنه يتميز بأنه عالي الدقة ويعمل بنظام أندوريد ويبلغ سعره 199 دولار أمريكي فقط.
3-Asus Transformer Pad Infinity
جهاز لوحي متميز من أسوس بقياس شاشة 10.1 إنش ويتميز بمعالج بتقنية Tegra 3 وبسرعة 1 جيجابايت و يعمل بنظام أندرويد آيس كريم ساندويتش و يأتي بعدة سعات من 16 جيجابايت حتى 64 جيجابايت و يدعم تقنية HD و له مخرج HDMI و يبدأ سعره من 479 دولار أمريكي.
4-Asus Vivo Tab RT
جهاز لوحي آخر من أسوس بقياس شاشة 10.1 إنش إلا أنه يعمل بنظام ويندوز 8 RT و يتميز بشاشة HD و معالج بتقنية Tegra 3 بسرعة 1.3 جيجاهرتز وبسعة 32 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائية 2 جيجابايت و يبلغ سعره 549 دولار أمريكي.
5- 3iPad
الجهاز اللوحي آيباد الجديد أو الجيل الثالث من أجهزة أبل اللوحية ويتميز بشاشة ريتينا وبمعالج عالي السرعة ويدعم تقنية ال 4G ويتميز بكاميرا 5 ميغابايت بدقة تصوير مميزة والجهاز يعمل بنظام iOS من أبل ويمكن التحميل عليه تطبيقات مختلفة ومميزة من متجر تطبيقات أبل.
وعلى الرغم من أن الجهاز آيباد 3 يبدو مشابها من حيث الشكل لجهاز آيباد 2، إلا أن النقلة النوعية كانت في الشاشة التي جاءت بتقنية ريتينا بدقة 1536×2048 بيكسل، والتي تقدم تجربة استخدام وقراءة لا مثيل لها، وبقيت تُعد لفترة طويلة الشاشة الأعلى دقة في عالم الحواسب اللوحية لشهور عدة.
6-Google Nexus 10
الجهاز اللوحي غوغل نكسوس 10 ويتميز بشاشة عالية الدقة بمقاس 10 إنش و بمعالج ثنائي النواة و بذاكرة عشوائية 2 جيجابايت ويعمل بنظام أندرويد الأحدث جيلي بين ويبلغ سعره 399 دولار أمريكي.
7-Kindle Fire HD 8.9
الجهاز اللوحي الآخر من أمازون هو كاندل فير إتش دي بقياس 8.9 إنش ويعمل بنظام أندرويد ويتميز بمعالج ثنائي النواة بسرعة 1.5 جيجاهرتز و بدقة شاشة HD و يأتي بإصدارين أحدهم واي فاي فقط بسعر 299 دولار أمريكي والآخر يدعم تقنية 4G وبسعر 499 دولا أمريكي.
8-iPad mini
آخر إصدارات أبل بجهاز لوحي مصغر أيباد ميني ويأتي بقياس شاشة 7.9 إنش و كاميرا 5 ميغابكسل و يدعم تقنية الفيس تايم و يتميز بمواصفات أبل المعتادة و المميزة و يعمل بنظام iOS ويبلغ سعره 424 دولار أمريكي.
9-Nexus 7
جهاز غوغل اللوحي الشهير و الأحدث و هو نكسوس 7 و يتميز بشاشة 7 إنش و بمعالج رباعي النواة بتقنية Tegra 3 ويعمل بنظام أندرويد الاحدث جيلي بين ويبلغ سعره الحالي 236 دولار أمريكي.
فضل هذا الجهاز الذي طرحته جوجل بالتعاون مع شركة أسوس التايوانية، أعادت الشركة تعريف الحواسب اللوحية من قياس 7 بوصة في السوق.
وقبل نيكسوس 7، كانت الحواسب اللوحية من هذا القياس ضعيفة من حيث المواصفات، ومهملة من حيث اهتمام مطوري التطبيقات بها، ومرتفعة الثمن.
مع نيكسوس 7 قدمت أسوس جهازا عالي النوعية بمواصفات عالية أبرزها المعالج رباعي النواة والشاشة عالية التحديد، وبسعر يبدأ من 200 دولار فقط.
وحقق الجهاز مبيعات ممتازة وأسهم في زيادة الضغوط على آبل للدخول في سوق الحواسب اللوحية الأصغر حجمًا ما دعاها أخيرا إلى إطلاق جهاز آيباد ميني المنافس.
10-Microsoft Surface RT
وهو الجهاز اللوحي من مايكروسوفت ويعمل بنظام ويندوز 8 RT و يتميز بإمكانية تحميل تطبيقات و برامج مايكروسوفت الشهيرة مثل أوفيس 2013 و يأتي بشاشة قياس 10.6 إنش بتقنية عرض HD وسعة تخزين 32 جيجابايت و 64 جيجابايت و يبدأ سعره 580 دولار أمريكي لسعة 32 جيجابايت و 800 دولار لسعة 64 جيجابايت.

0 comments:

Post a Comment