Friday 28 December 2012

آبل تطلق * آي ماك * الأنحف عالميا بسمك قدره 5 مم





أعلنت آبل مؤخراً عن الكمبيوتر الأكثر نحافة في العالم "آي ماك"، حيث قامت الشركة بتصميم الكمبيوتر الجديد بنحافة 5 مليمتر فقط.

استغرب العديد من الصحفيين اللذين حضروا مؤتمر الإعلان عن الكمبيوتر الجديد من الجهاز الجديد وقال الكثير منهم أهم لم يتعرفوا على الجهاز الجديد ولم يفكروا أبداً في أن يكون حيحقياً بل ظنوا انه مجرد مجسم من الورق لتعرض آبل فكرتها من خلاله.

ويعتبر الكمبيوتر الجديد الكمبيوتر المثال في كل الأعمال الهامة التي يحتاجها المستخدمين وتقول الشركة ان أدائه أفضل بكثير من الكمبيوترات التي سبقته من نفس الفئة، ولكن نحافة بهذا القدر يجب أن يكون هناك أحد المكونات التي تم الاستغناء عنها.

قامت آبل هذه المرة بالاستغناء عن محرك الأقراص "دي في دي" لتقدم الكمبيوتر الجديد "آي ماك" بهذه النحافة، حيث تقول الشركة أن الكمبيوتر الجديد يعتبر الأفضل في كل المهام ما عدا تشغيل الأقراص، حيث من يرغب في مشاهدة فيلم ما أو السماع للأغاني بواسطة الأقراص فلا يعتبر آي ماك الخيار الأفضل له، ولكن من الممكن تحميل هذا النوع من الملفات من على شبكة الانترنت.

تحاول آبل دائماً التميز من خلال التصاميم التي تقدمها في أجهزتها بشكل عام، حيث يعتبر التصميم بالنسبة لآبل من أهم عوامل النجاح وانتشار أجهزتها الالكترونية، والجدير بالذكر أن آبل تمكنت مؤخراً من الحصول على المرتبة الأولى في سوق الأجهزة المحمولة في الولايات المتحدة الأمريكي، وأتى النظام أندرويد في المرتبة الأولى في سوق الأنظمة المستخدمة هناك، ويعود السبب إلى أن العديد من الشركات العالمية الشهيرة والمرغوبة في الولايات المتحدة تستخدم هذا النظام مثل سامسونج وإتش تي سي.
المصدر



0 comments:

Post a Comment