Friday 29 January 2010

فكرة مبتكره لشحن البطاريه باستخدام اصبع اليد

يبدو أنه من الواضح ان محاولاتنا ان نكون اصدقاء للبيئه قد باتت أمرا صعبا اليوم، و خاصة عندما ترغب بان تجمع بين الشكل الجمالي للهاتف و ووظائفه و بين تصنيعه بالطريقة التى تجعله صديقا للبيئه. ان مفهوم استخدام مصدر كهربائي اخر من اجل شحن بطارية الهاتف المحمول، هو امر قد اعتمدت عليه جميع الشركات المصنّعه منذ فتره طويله - و لا يبدو انه سوف ينتهي في المستقبل القريب.

بين الحين و الاخر، نجدهم يطرحون لنا طريقة عمليه اخرى من اجل شحن الهاتف، مثل الشحن اللاسلكي على سبيل المثال. على الرغم من ذلك، و لحسن الحظ، ظهرت فكرة بطارية جديده تهدف لتحسين التكنولوجيا الصديقه للبيئه، مع لمسه متميزه جدا من نوعها في الطريقة التى يتم شحن هذه البطاريه بها.





اصحاب تصميم هذه البطاريه هما سونج تياهو و هيجين لي Song Teaho & Hyejin Lee و قد أخذا فكرة هذا التصميم من الالات التى تعمل عن طريق الزنبرك الذي يُدار باليد، لتعمل او يتم شحنها فقط بإدارة ذراع التدوير (الكرنك) للحصول على بعض العصير. حتى الان لم يتوافر نموذج هذه البطاريه، الا انه يتضمن تدوير البطاريه حول اصبعك، ليتم شحنها، هكذا ببساطه! ليست هناك حاجه الى مصدر كهربائي، الامر كله طبيعي و مصدر الطاقه هو اصبعك وحده !





يقول المصممان ان حوالي 130 لفه حول اصبعك سوف توفر لك حوالي دقيقتين فقط من وقت التحدث في الهاتف، و لكن مع هذا المعدل البطيء فإن ذلك يعني انه لكي تتمكن من الحصول على فقط عشرة دقائق للحديث في هاتفك، فسوف يكون عليك ان تأخذ وقتا طويلا للغايه في تحريك البطاريه حول اصبعك - كما ذكرنا انك انت المصدر الوحيد للطاقه و ليس اى مصدر الكتروني اخر، فلتقم انت بالمجهود كاملا !





اذن، فقط كل ما عليك، هو أن تتأكد من ان اصبعك بخير و يمكنه القيام بشحن بطاريتك، في حالة ما اذا اصبحت هذه الفكره حقيقه، من يدري؟!

0 comments:

Post a Comment