Saturday 28 September 2013

5 نصائح لأختيار افضل شركة لتصميم وتطوير المواقع

 
 
لا شك فى ان كل منا يُريد ان يكون موقعة افضل موقع وخاصة اذا كان هذا الموقع خاص بمشروع او عمل معين ، وينبغي أن تقدم المعلومات المترابطة مع بعضها البعض بصورة شيقة تجذب المُستحدم ، ومع التطور الرهيب الذى نشهدة حالياً فى تقنيات ونُظم الانترنت وخاصة مجال الدعاية والتسويق الالكترونى ، وشركات خدمات الويب التى تزداد عدداً يوما بعد يوم، نجد ان مهمة اختيار شركة خدمات انترنت لم تعد بالمهمة السهلة ، ومعا ذلك نجد انه  هناك بعض الامور الواجب مُراعاتها عند انتقاء شركة للتعامل معها ، فإذا اردت ان تختار شركة لاتندم فيما بعد على احتيارها فيجب عليك ان تستوعب هذة النقاط التى نُقدمها حصرياً فى مدونة رفع العرب : -


 1. معرض أعمال الشركة

أعمال الشركة المصممة السابقة هامة جداً . تصفح اعمال هذة الشركة ثُم اسال نفسك . هل هذا ما تبحث عنه؟ من خلال تحليل اعمال الشركة السابقة يمكن معرفة مدى قوة الشركة وتقدم وتتطور تقنياتها فى التصميم والبرمجة ،الى اى حد ترى ابداع الشركة هل هى شركة تتبع تقنيات حديثة فى العمل ام تتبع تقنيات كلاسيكية .

 2. آراء عملاء الشركة وعددهم وقوة مواقع هؤلاء العُملاء

من المُهم ايضا معرفة اراء السابقين فى الشركة حتى تعرف اذا كانت لديهم مشاكل فابلتأكيد هناك الكثير قبلك كانوا يبحثون عن نفس ماتبحث عنه هل استطاعت الشركة ان تُلبى احتياجاتهم .
وايضاً لاتنسى عدد عُملاء الشركة ومدى قوتهم
فمثلاً اذا كانت هُناك شركة تخدم 1000 عميل فلابد ان تكون افضل من شركة اخرى تخدم 50 عميل
ولكن لا تنسى قوة العُملاء فمن المُممكن ان تكون هذة الشركة صاحبة الـ 50 عميل افضل من الاخرى عندما يكون عُملائها من كبار المواقع واقدمها فاكيد هُم لم ينضموا لها هباءاً.

 3. البُعد المالى والبُعد الفنى
ايضا لاتنسى التواون بين المُقابل المطلوب للخدمة و مدى استحقاقها له فلا تتردد ان تبحث بين الشركات عن نفقة اتمام عمل مُعين ومدى تقدمة وحاول ان توازن بين الاثنين وتوصل الى الافضل لان الافضل هو الافضل فى الجودة والارخص فى التكلفه فمتى توصلت للانسب لك فلا تتردد فى اختيارة.


 4. الدعم الفنى وخدمة العُملاء

تُعد هذة النُقطة من اهم اهم القواعد الواجب مُراعاتها عند اختيار الشركة
فيجب ان تُخصص الشركة موظفى دعم فنى للرد على استفسارات العُملاء وحل مشاكلهم واذا كانت الشركة تُقدم هذة الخدمة مجاناً و على مستوى عالى من الحرفية فهنيئاً لك حيث بإذن الله لن تقف امامك مُشكلة الا وسوف تُحل بسرعة بإذن الله.

 5. عُمر الشركة ومدى فترة تقديمها للخدمة

فإن استمرار شركة مُعينة لفترة 10 سنوات مثلاً لن يأتى من فراغ بل لابد وان هذة الشركة قد حققت عائدات مادية اى ان هناك الكثير من العُملاء يثقون بها وهذا ماجعلها تستمر لفترة طويله مثل هذة
والآن حاول ان تجد افضل الشركات التى تتحقق فيها المواصفات المطلوبة
  
واى مشكلة او استفسار لا تتردد بوضعة فى التعليقات وسنرد علية باذن الله

تم بحمد الله

0 comments:

Post a Comment