Wednesday 29 May 2013

هكذا تحمي صفحتك على الفايسبوك من القرصنة


لتجنّب الوقوع في فخّ القرصنة لحساباتكم في فايسبوك يجب إستخدام كلمات مرور قويّة تتضمّن رموزا و أرقاما، تغييرها دوريّا غير مهمّ بل قد يتسبّب في نسيانها. وفي هذا الصّدد يدّعي البعض ان قبول صداقات أشخاص لا نعرفهم يشكل خطرا امنيا و هذا الكلام عاري من الصّحة تماما. وينصح الخبراء أيضا بتجنّب النّقر على الوصلات المجهولة، shorten links : bit.ly , dlvr.it etc etc فغالبا ما يعتمد القراصنة الإلكترونيون هذه الطريقة لإختراق الحسابات.

وخاصّة الحذر من تقنية الفيشينغ و الروابط التي تخفي روابط ثانيه و المواقع الشبيهه بالفايسبوك مثل faceb00k .com والإنتباه لهذا الموقع الذّي وقع كتابة صفر مكان الحرف اللّاتيني أو في كلمة فايسبوك خاصّة اذا طلب فايسبوك فجأة كلمة المرور.

يجب أيضا إخفاء البريد الإلكتروني المرتبط بحسابكم في الفايسبوك الذّي يجب ان يكون مختلفا عن البريد المستعمل للمراسلات. وينصح بإستعمال جيميل gmail.com لانشاء بريدكم الالكتروني لما يوفره من ميزات حماية عالية.

اما اهم نقطة حمايه فهي ربط الحساب بهاتفكم الجوال و برمجة خاصيّة ربط حاسبوكم الشخصي والمكتبي بذاكرة الحساب بحيث لو وقع سرقة كلمة المرور و ادخالها في حاسوب ثاني غير مبرمج لا يستطيع القرصان السيطره على حسابكم، و عند اتصالكم بالفايسبوك يوفّر لكم تقريرا تقنيّا عن محاولة الاختراق هذه يمكن الإعتداد بها في الدّول المتقدّمة لدى القضاء لتتبع القرصان المعتدي قانونيّا.

يمكن تفعيل هذه الخاصيّة عن الطريق التمشّي التّالي:

Compte —- Securité —- Approbations de connexion

0 comments:

Post a Comment