Friday 30 August 2013

ماهو الووردبريس وماهي مميزاته ومن برمجه ؟

الووردبريس
ماهو الووردبريس وماهي مميزاته ومن برمجه ؟


ماهو الووردبريس ؟

WordPress هو برنامج مجاني مفتوح المصدر,نظام لإدارة المواقع بشكل عام والمدونات بشكل خاص مشهور جدا.يمكن لأي شخص استخدامه لبناء موقع أو مدونة على شبكة الانترنت ولكن، بفضل جهود مجموعة كبيرة من المبرمجين ووردبريس تعمل على توسيع وتحسين قدراتها، أصبح WordPress أكثر بكثير من مجرد أداة للمدونين.
تم تصميمه في ماي 2003 بواسطة مات مولينغ واليوم هناك الملايين من مستخدمين هذا الاسكربت ونظام CMS.
تمت برمجته بواسطة لغة البرمجة PHP وقاعده بيانات MYSQL كنظام تدوين شخصي وتم تطويره فاصبح بفضل اضافاته يستعمل في انشاء اي نوع من المواقع وتخصيصه حسب اختياراتك.كونه أشهر نظام، فأغلب المدونات الاجنبية و العربية تستخدمه لسهولة التحكم فيه وصداقته لمحركات البحث.
يتكون WordPress من قسمين أساسين: لوحة التحكم لمدير الموقع (الواجهة الخلفية) وواجهة المدونة التي تظهر للزوار والتي يتحكم بها مدير المدونة من خلال لوحة التحكم وملفات ووردبرس.


ماهي مميزات WordPress ؟

1-عدد لا يحصي من القوالب: هناك الآلاف من القوالب الإنجليزية الاحترافية التي يمكنك تعريبها وإستخدامها مجاناً. وهناك أيضاً عدد لا بأس به من القوالب العربية الجاهزة يمكنك تجربتها وستعجبك.
2-متوافقة مع محركات البحث:من السهل جلب انتباه محركات البحث ومصادقتها مع موقع يستعمل ووردبريس,يتوافق مع متطلبات محركات البحث بطريقة ممتازة.
3-مشهور وذو شعبية:يقوم 1 من أصل 6 مواقع الكترونية على الويب بالاعتماد على خدمات (وورد بريس)، هذا يعني أن هناك ما مجموعه 60 مليون موقع يستعينون بـ (وورد بريس) في إدارة محتوياتهم، ويزداد هذا العدد بما يقارب 100 ألف موقع كل يوم.
4-عددلا يحصي من الاضافات WordPress Plugins:ملايين من الاضافات الجاهزة لاي عرض قد يخطر في بالك.
5-مجاني ومفتوح المصدر.


من هو مبرمج وورد بريس ؟

(وورد برس – WordPress) وليد أفكار مات مولينويغ عندما كان في التاسعة عشرة من عمره.
Matt Mullenweg
تاريخ ولادته هو (11 يناير 1984) بمدينة هيوستن، تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية. ويعيش في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا.كان يطمح لوجود موقع الكتروني يجمع ما بين سهولة إعداد المدونة من نوع (مافابل تايب – Mavable Type) وقدرة (بي تو – B2) في إرضاء احتياجات المستخدم المختلفة. وفي يوم 24 من يناير/كانون الثاني من عام 2003، أنشأ مولينويغ موقع وورد بريس، الموقع الإلكتروني المشهور للمدونات ونشر المحتوى على الويب. يعد موقع (وورد بريس) من أنجح مشاريع شركة (أوتوماتيك – Automattic)، والتي يديرها مولينويغ مع توني شنايدر.


معلومات اخري

1-انشاء مدونة مجانية علي ووردبريس ادخل هنا
2-تحميل نسخة من اسكربت (عربية  – اصلية)
4-منتديات الدعم الفني:
عرب ووردبريس
WordPress Codex

0 comments:

Post a Comment