Saturday 26 January 2013

حصريا على موسوعة بلوجر : الإعلان عن دورة إحتراف السيو


الإعلان عن دورة إحتراف السيو


في إطار هدف المدونة الذي هو تطوير المدونات العربية إلى الأفضل قررت عمل دورة تعليمية لإحتراف السيو Seo الذي يعتبر أمر مهم جدا بالنسبة لأصحاب المدونات والمواقع عموما ومن الضروري عليهم تعلمه ومعرفة خباياه من أجل تهيئة مواقعهم بشكل أفضل لمحركات البحث وبالتالي جلب أكبر عدد ممكن من الزوار.

فبعد بحث طويل على الانترنيت عن دورات متخصصة في السيو ، وجدت صراحة عدة مواقع ومنتديات قد سبقتني إلى هذه الفكرة لكن في كل مرة أجد دورة أجد فيها عيب ما، فهناك دورات غير مجانية وأخرى تجد فيها درسين أو ثلاثة بدون أن تعطي للموضوع حقه.

و في هذه الدورة المجانية إن شاء الله سنقوم بتبسيط المفهوم وتجزيئه في عدة دروس ليسهل على الجميع استيعاب هذا المفهوم ويصبح قادرا على تهيئة موقعه بشكل جيد لمحركات البحث. 

كثير من المدونين، خاصة المبتدئين منهم، يعتقدون أن السيو أمر صعب جدا ويحتاج لخبرة ومجهود كبيرين، وهذا التفكير الخاطئ ما هو إلا نتاج عدم فهمهم لمفهوم السيو بشكل جيد  أو قرائتهم لمواضيع صعبت عليهم هذا المفهوم ولم تشرحه جيدا.
في حين السيو ماهو إلى مجموعة من الخطوات والتدابير التي تتخدها لجعل موقعك يظهر في الصفحات الأولى على محركات البحث، وعندما تتعود عليها وتستوعبها ستصبح أمور روتينية تقوم بها بشكل دوري ككتابةك للمواضيع مثلا.


وإليكم عنوانين الدروس التي سنتطرق إليها تواليا في هذه الدورة بإذن الله :

        •  الدرس السابع : تعريف جوجل البطريق Penguin وما مدى تأثيره على موقعك
        • الدرس الثامن : ما الفرق بين White Hat SEO و Black Hat SEO
        • الدرس التاسع : أخطاء السيو الشائعة ونصائح مقدمة من طرف جوجل للمدونين
        • الدرس العاشر : 7 نصائح ذهبية لجعل موقعك يظهر في الصفحة الأولى على جوجل
        • الدرس الحادي عشر : نظرة عن السيو في سنة 2013 و كيف تتعامل مع المستجدات


         هذه الدروس التي أمامكم تعتبردروس أساسية لإحتراف السيو ولكن من الممكن أن تضاف دروس أخرى للدورة في المستقبل وهذا بالطبح رهين بالإقبال الذي ستعرفه الدورة ومدى التجاوب الذي ستشهده من طرف المدونين وأصحاب المواقع.

        وفي النهاية أتمنى أن يوفقني الله لأكون عند حسن ظنكم وتكون الدورة على مستوى تطلعاتكم  ولا تنسوا التسجيل في قائمتنا البريدية أسفل الموضوع لتتوصلوا بدروس الدورة على بريدكم اإلكتروني فور نشرها

        فما رأيكم في هذه الدورة ؟ وهل لديكم اقتراحات من شأنها أن تفيد الدورة ؟




        0 comments:

        Post a Comment